Web
Analytics

أنواع النساء وكيفية التعامل معها

3

يقولون دومًا أنك كرجل تحتاج لدراسة مُجلّدات ومُجلّدات لفهم المرأة والتعامُل معها، فأغلب الرجال بما فيهم العُلماء والباحثين يرون المرأة كائن مُعقّد لا يستطيع فهمها أو إتقان التعامُل معها إلا مجنون، مع أن الأمر أسهل من ذلك بكثير.

فقط تابع معنا مقال اليوم حول أنواع النساء وكيفية التعامل معها، وستتعلم فن التعامُل معهن.

أنواع النساء وكيفية التعامل معها

المرأة العنيدة

صعبة حادة في تعامُلاتها، دومًا تسعى لإثبات أن وجهة نظرها هي الأصح، فهي مُتسلِّطة تسعى لفرض رأيها عليك وفعل ما تريده هي حتى وإن تعارض مع رغبتك.

كيف تتعامُل مع المرأة العنيدة؟

لا بد أن تستخدم فن الإقناع فتجعلها تفعل ما تُريد أنت وهي تشعر أن هذا ما تُريده هي حقًا، لا تُحاول أن تُعاند معها فلن يُريد هذا الأمور إلا سوءًا ولن يُزيدها إلا عِنادًا وستتحول الحياة بينكما إلى ساحة حرب ونزاع، فقط اترك لها مساحة من الخصوصية افهم وجهة نظرها وتقبّلها دون غرور إن كانت صحيحة.

المرأة المسترجلة

تقترب في صفاتها من المرأة العنيدة بعض الشيء، فهي دومًا ترى في نفسها ندًا لك في تصرفاتها، مظهرها، قوتها، تفكيرها، حادة الطباع تخفي أنوثتها خلف الملابس والتصرفات الرجولية.

كيف تتعامل مع المرأة المسترجلة؟

عليك أن تجعلها تشعر بالأمان والاطمئنان والثقة وهي معك، ففي أغلب الأحيان تُعبّر تصرفاتها الرجولية عن خوف وقلة ثقة في الآخرين وفي العالم الخارجي، إن استطعت كسب ثقتها فقد كسبت قلبها حاول حينها أن تُشعرها بأنها ستكون أجمل إن استعادت أنوثتها المفقودة، احذر من جرح مشاعرها أو أن تُشعرها بأن جسدها كل ما يهمك.

المرأة الحنونة – أنواع النساء

هي من أنواع النساء التي يبحث عنها الرجل في كل من حوله لتكون له ملاذًا وأمنًا بجمال روحها وعاطفتها الحنونة.

كيف تتعامل مع المرأة الحنونة؟

فقط كن صادًقا معها اجعل ثقتها فيك في محلها لا تجرح مشاعرها بكذب أو خيانة، كن حنون أنت الآخر عطوف في تعامُلك معها.

المرأة القنوعة المتواضعة

هي امرأة بسيطة تُقدّر المعروف تتكيف مع واقعها مهما كان، إن أهدتها وردة فكأنما بنيت لها قصرًا.

كيف تتعامل مع هذا النوع من أنواع النساء؟

كن حنونًا لينًا في كلامك وتصرفاتك، قدّر مشاعرها وتضحياتها من أجلك ومن أجل جعل علاقتكما من أنجح العلاقات، كن صادقًا لا تكذب ولا تراوغ معها.

المرأة اللعوب الخائنة

من أحطّ أنواع النساء التي لا يجب أن يأمن لها رجل، قادرة على بيع عشرتها معك مُقابل رغباتها أو نظرة اهتمام أو كلمة حب معسولة ولو خادعة أضعف الإيمان ستخونك بمشاعر ستكِّنها لآخر.

كيف تتعامل مع المرأة اللعوب؟

إن كانت تسعى للإيقاع بك في شباكها فالأفضل لك أن تجنبها فلن تجني معها إلا المشاكل، أما إن كنت قد وقعت بالفعل وتود استمرار الحياة لأي سبب فلا تمنحها الثقة وذكّر دائمًا بعواقب الخيانة التي ستتكبدها إن خانتك كن ذكي رزين في إظهار مشاعرك أمامها.

المرأة المزاجية

واحدة من أنواع النساء صعبة التعامل، فيُمكنها أن تنقلك من عالم الجنون والسعادة والرومانسية والشقاوة لعالم التعاسة والنكد والبُكاء بلا مبرر في لحظة واحدة، فهي مُتقلّبة لها في كل دقيقة شخصية مُختلِفة.

كيف تتعامل مع المرأة المزاجية؟

عليك أن تُشاركها جنونها لا تجرح مشاعرها، بل عبر لها عن حُبك دائمًا، حينما تبكي وتكتئب فقط احتضنها فالعناق حسب الدراسات يُكسبك ثقة المرأة لمدة 15 ثانية.

المرأة الثرثارة

إن كانت المرأة الطبيعية حسب الدراسات تتكلم 120 ألف كلمة في اليوم وتراها ثرثارة، فما بالك بمَن الثرثرة طبعًا مُلازمًا لها؟!.. لا بد أنها تتكلم مليون كلمة في الساعة على الأقل.

على أية حال، لا تحاول أن تأتمنها على سر لشخص يهمُّك، أما إن كان لديك من تود فضيحته فاترك لها هذه المهمّة، فالمرأة الثرثارة اجتماعية يُحبُّها الآخرين رُبما لأنها نشرة أخبار مُتنقّلة، فحاول أن تسمع وكأنك لا تسمع.

المرأة المُهملة – أنواع النساء

هي المرأة التي لا تهتم لأمر مظهرها أو نظافة بيتها وأولادها أو رعاية زوجها.

كيفية التعامل مع المرأة المُهملة

حاول تنبيهها للاهتمام بمظهرها وبيتها وأولادها وبك بطريقة لينة في البداية ثم حادة بعض الشيء، أُظهر ضيقك ونفورك أمامها، إن لم ترتجع ألجأ إلى والدتها لتُحدّثها، اجعل التهديد بالزواج مرة أخرى سلاحك الاستراتيجي الأخير.

إن كان إهمالها سببه مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت الذي يسرق كل وقتها، يُمكنك قطع الإنترنت عن المنزل لفترة أو التحكم في سرعته أو غلق الشبكة بكلمة سر لا يعرفها سواك للتحكم في أوقات مكوثها أمام شاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي لما بعد إنجاز مهامها كزوجة وأم.

المرأة النكدية

تلك التي لا تكل ولا تمل من التذمر والشكوى من كل شيء، مهما فعلت من أجلها ستتصيد به الأخطاء ولن ترضى.

كيف تتعامل مع الزوجة النكدية؟

ابتعد عن المشاحنات معها لن تصل لشيء في النهاية سوى أنك أنجحت مُخططها في استفزازك، تجنبها في ثورة غضبها إن كانت غير مُبرَّرة لعلها تنتهي، حاول ذات مرة أن تجعلها تهدأ وتُشعرها بأنها مُحقَّة في كل ما قالت لعلها تهدأ، إن باءت كل محاولاتك بالفشل فليس أمامك سوى سياسة الحرب الباردة.

المرأة المغرورة – أنواع النساء

لا تتحدّث إلا عن نفسها، ستجد الضمير أنا مُرافقًا لها تقريبًا في بداية كل جملة، تميل دومًا لمدح نفسها حتى وإن أضافت إلى صفاتها ما ليس فيها، تُشعرك أن وجودها إلى جوارك فضلًا منها عليك.

كيفية التعامل مع هذا النموذج من أنواع النساء

عليك أن تتعامل معها بنفس الأسلوب، افتخر بنفسك وقلّل منها بدبلوماسية وبدون إهانة بابتسامة باردة.

وختامًا عزيزي الزوج، وبعد كل هذا السرد الذي تناولنا من خلاله أنواع النساء وكيف يُمكنك التعامل مع كل نوع منها هل مازالت المرأة بالنسبة لك لُغزًا يصعُب فهمه؟

تعرف على المزيد عن المرأة:

10 صفات لدى المرأة تجذب الرجل ولا يستطيع مقاومتها هل ترغبين بمعرفة السر؟

زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وطريقة تعامله معهن

3 تعليقات
  1. osama يقول

    مقال جميل جداً أحييكي عليه

    1. kariman anwar يقول

      الأجمل مروركم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.