Web
Analytics

كيفية العناية بالبشرة الجافة

0

تبحث كل امرأة عن طُرق للعناية بجمالها، فجمال المرأة يكمن في مظهرها لأنه هو الذي يعبر عن مدى اهتمام كل أنثى بجمالها وببشرتها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية العناية بالبشرة وتحديدًا البشرة الجافة، لأن العناية بالبشرة الجافة هام جدًا لأنها أكثر بشرة تجعل السيدة تشعُر بالانزعاج فإليكم الطريقة.

العناية بالبشرة الجافة

للعناية بالبشرة الأمر ليس بصعب، فكلمة عناية تُعني انتباه إلى شيءٍ واجتهاٍد فيه لتُصبح بشرتك أكثر إشراقًا، الموضوع سهل للغاية فهو مجرد روتين يومي تفعلينه من أجل جمالك وخصوصًا البشرة الجافة تحتاج إلى رعاية وخاصةً في فصل الشتاء.

أسباب جفاف البشرة

من المحتمل أن تكون البشرة جافة بسبب عوامل وراثية مُكتسبة عن الوالدين، ويُمكن أن تكون مأخوذة من الطبيعة لعدة أسباب منها:

  • وجود خلل في الغدد الدُهنية والغدة الدرقية.
  • عدم شرب ماء بالقدر الذي يحتاجه الجسم.
  • استعمال الماء الساخن بكثرة.
  • استعمال صابون أو شامبو به مواد كيميائية تؤثر على البشرة.
  • تناول طعام غير صحي.

طُرق العناية بالبشرة الجافة

الوقاية من الشمس: لا بد أن تستخدمي واقي من الشمس أثناء خروجك من المنزل لحمايتك من حروق الشمس والجفاف الذي ينشأ بسببه خشونة في الجلد وظهور تجاعيد.

إزالة الشعر بطريقة صحيحة: لا تقومي بحلق الشعر؛ لأن الحلاقة يعمل على تهيج الجلد، ولكن قومي باستخدام (السويت) أو الشمع وبعد عملية الإزالة قومي بالترطيب مباشرةً.

استخدام الماء الدافئ: عندما تقومي بالاستحمام لا تستخدمي ماء ساخن لدرجةٍ كبيرة، لأنه يقوم بحبس الرطوبة تحت الجلد ويزيل الطبقة الدهنية ولكن يُفضل أن تستخدمي ماءً فاترًا، كما أنه لا يُفضل الإطالة في وقت الاستحمام ليتعدى 10 دقائق.

تجفيف الجسم: عند خروجك من الحمام قومي بتجفيف جسمك برفق بالتربيت (الطبطبة) عليه.

الترطيب: يُعد الترطيب أفضل شيئًا للبشرة الجافة بلا منافس، فإذا وضعتي المُرطب في قائمة العناية اليومية ببشرتك فهذا كافي لنضارة وحيوية بشرتك، ومن أهم الأسباب المسببة لجفاف بشرتك الهواء البارد في فصل الشتاء فعليك باستخدام مرطب يُناسب بشرتك لكي تحافظي على بشرتك رطبة ونضرة.

نوع الصابون: استخدمي نوع صابون لا يحتوي على مواد كيماوية؛ لأن نوعية هذا الصابون تضر بشرتك، فيمكنك استخدام صابون سائل الخاص بالأطفال.

القلق والتوتر: ابتعدي كل البُعد عن التوتر والعصبية فهذه من أكثر الأشياء التي تؤثر على بشرتك وتجعلها شاحبة.

الماء: للماء دورًا فعالًا في نضارة البشرة فهو يقوم بتنقية السموم من الجسم ويغذي الجسم بالكامل فاحرصي دائمًا على تناول قدرًا كافيًا من الماء يوميًا.

نوع الطعام: الجسم يستمد طاقته من الطعام ولكن ليس أي طعام، فقط تناولي الأطعمة المليئة بالفيتامينات والكربوهيدرات وغيرها من المعادن المفيدة لبشرتك مثل الخضار والفاكهة.

مقالات أخرى ستنال إعجابك:

تعلمي عدة وصفات طبيعية لتغذية الشعر المتضرر والتالف وتنعيمه

كيفية العناية بالبشرة والمُحافظة عليها بالطُرق الطبيعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.