Web
Analytics

زيوت لتطويل الشعر بصورة طبيعية وآمنة وستلاحظين الفرق خلال أيام قليلة

1

الشعر الطويل كان ولا يزال حلم فتيات كثيرات وخصوصًا في مجتمعاتنا الشرقية؛ فالثقافة الشرقية والموروثات الشعبية تجعل من الفتاة صاحبة الشعر الطويل مميزةً عن غيرها، ولهذا السبب ولأسبابٍ أخرى تلجأ الفتيات والسيدات إلى البحث عن طرق لإطالة الشعر بعيدًا عن الكيماويات الضارة ومستحضرات التجميل وعيادات الأطباء، جئنا لكن بمجموعة زيوت لتطويل الشعر بطريقة آمنة وطبيعية وفعالة.

افضل زيوت لتطويل الشعر

هُناك أنواع عديدة من الزيوت تُستخدم في تطويل الشعر اخترنا لكِ عزيزتى بعضًا منها وهي:

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند من أفضل زيوت لتطويل الشعر لاحتوائه على العديد من العناصر المُغذية خاصةً فيتامين هـ. بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة النمو والإطالة وإنبات الشعر السريع، وهُناك وصفات عديدة يدخل زيت جوز الهند في تركيبها ومنها:

زيت جوز الهند مع البيض:

يُحضر مقادير متساوية من:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • عسل نحل.
  • 2 بيضة مخفوقة.

مع مراعاة أن تكون الزيوت دافئة جميعًا، وتُخلط جميع المكونات ويوضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب.

للمزيد:

تعلمي عدة وصفات طبيعية لتغذية الشعر المتضرر والتالف وتنعيمه

زيت جوز الهند ومجموعة الزيوت:

نقوم بإحضار كميات متساوية من مجموعة الزيوت التالية:

  • زيت الخروع.
  • زيت جوز الهند.
  • الصبار.
  • اللوز.
  • 2 ملعقة من زيت الثوم.

قومي بتدفئة الزيوت ثم توضع على الشعر 20 دقيقة ثم يشطف الشعر.

زيت الخروع افضل زيوت لتطويل الشعر

زيت الخروع افضل زيوت لتطويل الشعر بطريقة طبيعية وآمنة، وله فاعلية في إطالة الشعر وزيادة كثافته، كما أنه غني بالمعادن والبروتينات بالإضافة لفيتامين E، ويعمل على تخليص الشعر من مشاكله، ويحافظ على رطوبة الشعر، ويستخدم كالآتي:

مزج ملعقتين منه مع ملعقتين من زيت اللوز وتدفئتهما، ويدلك الشعر بهذا المزيج جيدًا ويترك ساعة على الشعر ثم يغسل.

يمكن أيضًا إضافة ملعقة من العسل وبيضتان إلى زيت الخروع ومزجهما جيدًا، ثم يوضع من هذا المزيج على الشعر لمدة ساعتان، ويغسل بعدها وتكرر الوصفة لمدة ثلاث أيام في الأسبوع لإعطاء فائدة أكبر.

وصفات أخرى: كيفية التخلص من قشرة الشعر

الزيوت الهندية اسرع زيوت لتطويل الشعر

لا يوجد أجمل من شعر النساء الهنديات طولًا وانسدالًا، ولذلك انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الزيوت الهندية التي تساعد على إطالة الشعر وزيادة كثافته، ومن أشهر هذه الزيوت:

  • زيت كيشور.
  • زيت وترشوب.

فقط ما عليكِ سوى تدفئة الزيوت ومزجها، ثم وضعها على الشعر المبلل من الجذور حتى الأطراف وتدلك به فروة الرأس، ثم يترك الزيت حوالي 4 ساعات على الشعر، يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتُكرر الوصفة يوم بعد يوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

افضل زيت لتطويل الشعر زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت فعال وسريع لتطويل الشعر، لاحتوائه على فيتامين E، الهام لنمو الشعر، كما يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسده، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون خفيف ويخترق جذور الشعر بسهولة فيعمل على ترطيبه.

 زيت السمسم افضل زيوت لتطويل الشعر

السمسم زيت لتطويل الشعر ومضاد للميكروبات أيضًا، يساعد زيت السمسم في علاج التهابات فروة الرأس والعدوى بالفطريات.

ويفضل استخدام  زيت السمسم دافئ وذلك لتغذية فروة الرأس والمساعدة في مكافحة القشرة، وإطالة الشعر وتعزيز نموه مع الحفاظ على سلامته.

وفي الختام عزيزتي، أن أمتلاك شعر طويل وصحي ليس بالأمر المحال، بل أصبح متاحًا، فقط استخدمي ما هو مناسب ومتاح لديكِ، وأختيار الوصفة ونوع الزيت وفق إمكانياتك وسوف تحصلين على نتائج مرضية وسريعة وطبيعية.

تعليق 1
  1. أروى يقول

    مقال مميز.. تحياتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.