Web
Analytics

علاج البهاق بوصفات طبيعية مضمونة ومجربة وسريعة المفعول قم بتجربتها الآن

0

تنتُج الإصابة بالبهاق بسبب نقص في الصبغات الناتجة عن إفراز هرمون الميلامين من الغدة الدرقية، ويظهر هذا النقص على هيئة بقع بيضاء تنتشر في الأطراف ثم تنتشر على أجزاء واسعة من الجسم في بعض الحالات، وقد يتسبب البهاق في الشعور بالانزعاج لسوء مظهره على الجلد خاصةً وإن كان في مناطق ظاهرة من الجسم كالوجه أو العنق وغيرهما. وقد يتطلب علاج البهاق إلى وقت طويل لتمام الشفاء أو اختفائه من على الجلد، لذا ومن خلال مقالنا، نُقدم وصفات طبيعية في علاج البهاق مضمونة ومجربة وسريعة المفعول.

وصفات طبيعية تستخدم في علاج البهاق

يتطلب علاج البهاق إلى فترة طويلة مع مراعاة وضع نظام غذائي غني بالعناصر التي تعمل في تكوين الصبغات مرة أخرى في الجلد، وتتمثل هذه العناصر في الخضروات والفاكهة.

أفضل وصفة لـ علاج البهاق

المكونات

  • 1 ملعقة طعام كبيرة من الثوم المفروم.
  • 1 بصلة متوسطة مفرومة.
  • مقدار من حبة البركة المطحونة.
  • بعض من أوراق الملوخية الخضراء.
  • مقدار من أوراق البردقوش.
  • مقدار من بذور الجرجير، بذور الفجل، بذور اللفت، بذور حبة البركة.
  • سبع ملاعق خل التفاح.
  • ثلاث ملاعق من بذور جنين القمح.
  • سبع ملاعق عسل نحل أبيض طبيعي.

طريقة إعداد الوصفة

في إناء عميق توضع كافة المكونات السابقة، يُضاف إليها القليل من الماء حتى يغمرها ولكن قليلًا، توضع في الثلاجة وتُترك مدة يوم كامل. بعدها يخرج المزيج من الثلاجة ويوضع في الخلاط الكهربائي أو المضرب ويضرب جيدًا حتى نحصل على عجينه ذات قوام مُتماسك، نقوم بوضع هذه العجينة وتطبيقها على مناطق الإصابة، ثم تُغطى بكيس من البلاستيك أو القماش وتترك حوالي ساعة.

بعد مرور ساعة ينزع الكيس ويُغسل المكان بالماء البارد، يُفضل دهان المنطقة بعد ذلك بكريم يحتوي على زيت الجوجوبا وغذاء ملكات النحل وجنين القمح، وتُكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل.

علاج البهاق بالثوم

يُعرف الثوم بفوائده العلاجية والغذائية الكبيرة، ويعالج الثوم الكثير من الأمراض لاحتوائه على مضادات حيوية طبيعية تساعد في التخلص من الفطريات، كما يحفظ الجهاز المناعي بالجسم ويعمل على تقويته.

ويستخدم الثوم في علاج البهاق عن طريق بشر بعض فصوص الثوم، ثُم يُضاف إليهم ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الساخن ويخلط المزيج جيدًا، يُترك حتى يبرد. وتُغسل المناطق المصابة جيدًا بالماء الفاتر وتُجفف جيدًا ثم تُدهن بقليل من ” كبريت الغور” وذلك بعد طحنه، ثم يوضع خليط الثوم والزيت وتدهن به المنطقة المصابة جيدًا، تُكرر هذه العملية مرتين يوميًا.

علاج البهاق بالتين المجفف

يُستخدم التين المجفف عن طريق نقعه في كمية مناسبة من الماء، يضرب جيدًا في الخلاط، يوضع التين على المنطقة المصابة ويترك حتى يجف تمامًا على الجسم، وبعد ذلك تغسل بالماء البارد.

وصفة النعناع والليمون

ولتحضير هذه الوصفة نقوم بطحن أوراق النعناع، يضاف إليها عصير الليمون، تُدهن الأماكن المصابة وتترك لتجف، تُغسل بالماء الفاتر وتُكرر العملية مرة يوميًا.

العلاج بالزنجبيل

يُستخدم الزنجبيل في علاج البهاق عن طريق مزج مطحون الزنجبيل بقليل من الماء، يوضع هذا المزيج على المناطق المُصابة ويُترك على الجسم حتى يتشربه الجلد ويجف، ثم يُغسل، وتُكرر العملية مرتين يوميًا.

مزيد من الوصفات:

جفاف الحلق عند الاستيقاظ من النوم

أخيرًا، نعلم جيدًا أن البهاق من الأمراض التي تحتاج إلى العلاج الطويل ومزيدًا من الصبر، إلا أننا نسعى إلى تقديم أفضل الوصفات الطبيعية التي يُمكن استخدامها في علاج مرض البهاق بديلًا عن المستحضرات الكيماوية، وقد تكون سريعة المفعول أيضًا عن تلك المستحضرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.