Web
Analytics

فستان العروسة وكيف تختارينه مناسب لشكل وطبيعة جسمكِ

0

فستان العروسة هو حلم كل فتاة وأول ما يتشكّل في خاطرها بمجرد ذكر كلمة “زواج”، فتتخيل كيف سيبدو؟ وكيف ستظهر طلّتها من خلاله؟ وماذا سيقول الحضور عن مظهرها يومها؟ ولكن حينما يحين وقت اختياره تتحول الأحلام والخيالات لهاجس، فالعروس تريد فستان زفاف لا تشوبه شائبة، يُظهرها في أجمل طلّة ولا يُظهر أي ديفوهات جسدية فيها.

لذا ولكل عروس جئنا إليكِ بهذا الموضوع حول أهم نصائح لشراء فستان العروسة وكيف تختاريه مُلائمًا لطبيعة جسمك.

أمور ضعيها في اعتبارك قبل شراء فستان العروسة

فستان العروسة وكيف تختارينه مناسب لشكل وطبيعة جسمكِ

فعند نزولك لانتقاء فستان زفافكِ هُناك أمور واجبة عليكِ مُراعاتها مثل:

لا تشتري من أول محل يُقابلك

فستان العروسة من الأمور التي لا تُجرّبها الفتاة في عمرها غالبًا إلا مرة واحدة، لذا عليكِ أن تزوري أكبر عدد ممكن من محلات بيع فساتين الزفاف مع التقاط الصور وتجربة جميع الموديلات التي تنال إعجابكِ، وحتى إن كانت خارج دائرة تفكيرك للشراء كالفساتين الضيقة أو المكشوفة أو حتى القصيرة، فلن تُحددي بدقة ما يليق بشكل جسدك إلا حينما تُجربي قياسه.

لا تأخذي مُرافقين يُربكونك أو لا ترتاحين إليهم

فشراء فستان العروسة من الأمور المُثيرة للتوتر والقلق كاجتياز اختبار جامعي، وفي الغالب ستحتاجين لمشورة أحدهم، فاختاري مَن تعلمي أن مشورته مفيدة لكِ لا يُربكك ولا يُشتت تركيزك أو لا ترتاحي لوجوده برفقتك.

ضعي ميزانيتك نصب عينيكِ

ففساتين الزفاف فائقة الجمال تملأ الأفق ولكن الأهم من جمال الفستان هل يوافق ميزانيتك التي حددتها سلفًا؟ وهل سيناسبك إن زاد سعره عن الميزانية المُحددة قليلًا؟

يُمكنك قتل هذه الحيرة في مهدها بمجرد دخولك إلى المحل بطلب فساتين الزفاف التي تُناسب ميزانيتك كي لا تشعري بالسخط والضيق حينما يروق لكِ أحدهم ولكنك غير قادرة على تحمُّل ثمنه.

قياسات فستان العروسة

اختاري فستان الزفاف حسب قياسك الحالي حتى وإن كنتِ تُخططين لإتباع حمية لإنقاص الوزن حتى موعد الزفاف، فمن الطبيعي إجراء بروفة نهائية على الفستان قبل الزفاف بأسبوعين أو بعدها يُمكنك حينها إجراء أي تغييرات على المقاس، واحرصي أن يكون انتقاءك للفستان وبروفاتك له خلال ساعات النهار لجودة الإضاءة حينها.

لا تصبي انتباهك على موضة فستان الزفاف

فستان العروسة ذكرى خالدة في حياتها لا يجب أن ترتبط بموضة توقيت محدد فاختاري ما يعجبك ولا تأبهي بشأن الموضة ولا تنسي اختيار الاكسسوارات والملابس الداخلية الملائمة لفستانك.

مزيد من الموضوعات: أنواع النساء وكيفية التعامل معها

كيف تختاري فستان العروسة مُلائمًا لطبيعة جسمك؟

يزداد جمال فستان العروسة كلما كان مُلائمًا لشكل الجسد لا يُبرز مُشكلاته، فمثلًا إن كنتِ فتاة قصيرة فتجنبي الفساتين المنفوشة إلا لو كانت مفتوحة الصدر أو لا تحتوي على تفاصيل كثيرة، الفساتين القصيرة أو الضيقة أو الطويلة من الخلف قصيرة من الأمام هي الأنسب لإخفاء قصر القامة ومنحك مظهرًا أكثر طولًا.

أما الفتاة المُمتلئة فعليها تجنب النقشات الكثيرة في الفستان أو الفساتين المكشوفة دون الأكمام، وتُعد الفساتين المصنوعة من قماش التفتا هي الأنسب لها.

أما العروس المُحجبة فعليها تجنب الملابس الداخلية الضيقة التي تبرز غالبًا من الفستان في صورة خطوط واضحة، مع تجنب ارتداء البادي اللامع أو الكارينا أسفل فستان الزفاف المكشوف والاستعاضة عن ذلك بحياكة قماش بنفس لون ونوع قماش فستان الزفاف مكان الصدر والأكمام لتغطيتهما.

وختامًا عزيزتي العروس لا داعي للقلق والحيرة، فقط حددي ما تُريدين بالضبط في فستان العروسة خاصتك وما يُناسب طبيعة شخصيتك ومظهرك لتكوني أجمل عروس في ليلتك.

 مع تمنياتي لكِ بحياة جديدة سعيدة وموفقة.

للمزيد: 10 صفات لدى المرأة تجذب الرجل ولا يستطيع مقاومتها هل ترغبين بمعرفة السر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.