Web
Analytics

فيتامينe وفوائده للبشرة وكيفية استخدامه على البشرة أو تناوله بشكل صحيح

0

فيتامينe واحد من أشهر أنواع الفيتامينات وأكثرها فائدة للجسم بشكل عام، فالكثير منا يتناول أدوية تحتوي على فيتامينe من أجل تدعيم جهازه المناعي أو من أجل الحافظ على صحة قلبه أو من أجل الوقاية من أي مرض آخر، ولكن فيتامين e له عدة فوائد أخرى الكثير منا لا يعرفها، سنتحدث اليوم عن بعض فوائد فيتامينe للبشرة وكيفية استخدامه.

فيتامينe يحميك من الشمس

كلنا نعرف مدى الضرر التي تسببه الأشعة فوق البنفسجية التي تسقط على البشرة حين تتعرض لأشعة الشمس، وهُنا يأتي دور فيتامين E حيث يقوم بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يحميك من أي ضرر يقع عليك، ولكن إذا كانت بشرتك متضررة بالفعل من الشمس من خلال البقع التي تتسبب فيها، هنا ستحتاجين فيتامين E وذلك من خلال دهن زيت فيتامين e على بشرتك مباشرةً بشكل متكرر حتى يتم التخلص من تلك البقع.

فيتامينE يمنحك بشرة رطبة

إذا كنتِ تعاني من البشرة الجافة فإن فيتامين E هو الحل من أجل ترطيب بشرتك ومنعها من حدوث أي ضرر مستقبلي يترتب على هذا الجفاف مثل: حدوث التشققات أو ما شابه. فقط باستعمالك لزيت فيتامين e ستمنح بشرتك الرطوبة المطلوبة، كذلك يحافظ فيتامين E على الشفاه رطبه ويحميها من التشقق ويمنع اسمرارها كذلك. يحافظ فيتامين E على البشرة من أي شوائب.

فيتامين e يخفي آثار تقدم العمر

عند التقدم بالعمر تظهر التجاعيد في البشرة وتظهر كذلك بعض الصبغات البنية في الوجه، وكل هذه العلامات تسبب الكثير من الإحباط، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن علاج البقع البنية وتجاعيد البشرة، فإن فيتامينE هو الحل المثالي، حيث أنه يعمل على إخفاء التجاعيد؛ وذلك لأنه يقوم بإزالة السبب وراء تلك التجاعيد، وهي بعض الجذور غير المرغوب فيها فيمنع نموها، كما أنه يساعد خلايا البشرة على التجدد ويحافظ على مرونتها. يمحي فيتامين E كذلك الهالات السودة والتي تأتي نتيجة الإرهاق أو سوء التغذية، وبالتالي يعطيكِ وجهًا مفعم بالحيوية والشباب.

مزيد من الموضوعات:    
افضل فيتامين لتطويل الشعر بكل أنواع في مدة قصيرة … لن تندمي إذا جربتيه الآن

طريقة استخدام وتناول فيتامينe

  • عن طريق استخدام منديل ورقي أو قطعة قطن مُبللة بقطرات من زيت فيتامينE ومسح البشرة برفق.
  • يجب وضع طبقة من الزيت على جلدك الذي تسببت الشمس في ظهور بقع بنية فيه ثم تغطية تلك الطبقة بمنديل ثم تكرار تلك العملية عدة مرات حتى تختفي تلك البقع.
  • يُمكنك استخدام زيت فيتامينE للتخلص من الهالات السودة، وذلك عن طريق خلطه بكريم مرطب حتى يمكنه الالتصاق بتلك المنطقة، ثم وضعه حول العين مع مراعاة عدم وصولة للعين، ومن ثم يجب تكرار تلك العملية حتى تختفي الهالات السودة تمامًا.

من أين نحصل على فيتامينe ؟

  • يمكنك أن تحصل على فيتامينE من بعض الخضروات كالسبانخ واللفت، فيجب أن تكثر من تناول تلك الخضروات.
  • إذا كنت من هواة المكسرات فننصحك بأن تكسر من تناول اللوز والبندق؛ فكلاهما يحتويان على فيتامينe.
  • أما بالنسبة للزيوت التي تحتوي على فيتامين E فيمكنك استخدامها مباشرةً أو تناولها، مثل زيت الزيتون والذي يمكنك خلطه مع الكثير من الأطعمة، وكذلك زيت عباد الشمس الذي يستخدم في الطهي ومثله زيت جوز الهند.
  • هُناك الكثير من أنواع الأدوية التي تحتوي على فيتامين E وعلى زيت فيتامين Eويمكنك استخدامها وتناولها ولكن حسب إرشادات طبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.