Web
Analytics

كيكي وسر الرقصة التي ظهرت فجأة وتسببت بقتل العديد من الشباب حول العالم

0

ظهر بالآونة الأخيرة بالدول العربية رقصة جديدة تُسمي كيكي تشالينج، وهي رقصة يتم القيام بها بجانب السيارة وهي تسير على الطريق، على أنغام موسيقي معينة، وانتشرت هذه الرقصة بعدما قام بها المدون الأمريكي شيجي، فما قصة هذه الرقصة وما هي العقوبات التي قررتها الدول العربية لمن يقوم بهذه الرقصة بالطريق؟! هذا ما سنقوم بالتكلم عنه بالتفصيل بالسطور التالية.

انتشار كيكي تشالينج

انتشرت الرقصة الجديدة كيكي تشالينج على أنغام اغنية المغني الكندي دريك (my feeling)، والتي تصدرت الهاشتاج، ويتمثل تحدي كيكي في القفز من داخل السيارة والرقص بجانبها على الطريق وقيام الشخص الذي يتولى القيادة بالتصوير.

كيف ظهر تحدي كيكي

ظهر هذا التحدي بعدما نشر المدون الكوميدي شيجي الأمريكي الأصل مقطع على حسابه على انستغرام يتضمن رقصه على الأغنية واعلانه عن التحدي عن طريق هاشتاج يسمي (#DoTheShiggyChallenge)، وحقق هذا المقطع عدد مشاهدات كبيرة تفوق الست ملايين مشاهدة خلال فترة قصيرة جدًا.

الآثار السلبية لتحدي كيكي

أدى هذا التحدي إلى حدوث الكثير من الحوادث على الطرق مما آثار الجدل بين الشعوب، لذلك قررت حكومات الدول العربية ومن ضمنها مصر القيام بفرض عقوبات على من يقوم بمثل هذه الرقصة بالطريق، وللأسف نجد أن الكثير الأشخاص قاموا بهذا التحدي ومنهم ممثلين عرب ومشاهير ولاعبي كرة قدم وغيرهم.

وهذه بعض المقاطع التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

أول ضحية بسبب تحدي "#رقصة_كيكي" !!

بالفيديو ـ أول ضحية بسبب تحدي "#رقصة_كيكي" !!http://www.nbn.com.lb/?page_id=301334#KIKI #InMyFeelings #DoTheShiggy

Gepostet von NBN – Lebanon am Sonntag, 22. Juli 2018

Attempting to do the completely safe #inmyfeelings challenge

#inmyfeelingschallenge

Gepostet von Nukazooka am Sonntag, 22. Juli 2018

عقوبات القيام بتحدي كيكي بمصر

في مصر: قامت الحكومة بفرض غرامة قيمتها من 100 ل 300 جنية لكل شخص يمشي على الطريق بسرعة دون المحددة، وأيضًا نفس الغرامة في حالة ترك أبواب السيارة مفتوحة دون سببٍ.

وفي حالة تسبب قائد السيارة بأي مشكلات على الطريق من إصابة أشخاص أو وفاة أو تلف سيارات أخرى يتم تحويل القضية إلى قضية جنائية ويقوم قائد المركبة بالعقاب بناءً على حجم الخسائر.

تم تحديد عقوبة أخرى وهي: حبس لمدة سنة أو دفع غرامة تتراوح من 1000 إلى 3000 جنية لمن يقوم باقتطاع جزء من الطريق للقيام بمثل هذا التحدي ويُعيق الطريق دون سبب، وتتضاعف العقوبة في حالة قيام الشخص بها مرة أخري خلال تفس السنة.

للمزيد: هل تعلم ما هي أسباب العصبية الزائدة وما هي طُرق وعلاجها؟

وبسبب الرقصة الشهيرة كيكي تشالينج معظم دول العالم في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة جدًا، وقام الكثير من الممثلين والأشخاص بالقيام بها على الطرق بجانب السيارة، حدثت العديد من المآسي كحوادث الشباب بدهسهم من قبل السيارات القادمة بسرعتها الطبيعية على الطريق، مما يجعل هؤلاء الشباب الذين فُقدوا لا دية لهم ولا غرامة على سائق السيارة الأخرى التي قامت بدهسه لإشغاله الطريق العام بدون مبرر، وهذا بسبب قيام الدول العربية فقط بتقليد الأشياء الغريبة والغير مُفيدة القادمة من الغرب، مما أدي إلى اتخاذ حكومات الدول العربية ومنها مصر باتخاذ قرارات حاسمة وغرامات قوية لمن يقوم بعمل هذا التحدي على الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.