Web
Analytics

تعرفي بالصور على لعب اطفال جذابة من عمر 6: 9 شهور

0

لعب اطفال ينجذب إليها الأطفال في عمر 6: 9 شهور نسبةً إلى الألوان المُبهجة التي يجب على الأم أن تقوم بتقريبها من الطفل ليرى الألوان ويتعرف عليها، ونحن لدينا مجموعة جذابة من لعب اطفال صغار سوف نعرضها عليكم؛ حيث يجب أن تكون الألعاب في ذلك العمر ألعابًا غير حادة حتى لا يقوم الطفل بجرح يديه أو وجهه بدون دراية منه.

لعب اطفال جذابة وشقيّة

يستطيع الطفل في ذلك العمر أن يقوم بتحريك يديه في جميع الاتجاهات واكتشاف ولمس ما يوجد حوله من أشياء جذابة وملونة أو أشياء شكلها غريب ومُلفت للانتباه؛ فهيا بنا لنتعرف على هذه الألعاب.

اللّوح التي تحتوي على الصور والألوان

أصبحت اللّوح التي يتم تعليقها أمام الطفل، والتي تكون مُلونة بألوان جذابة من أحسن الألعاب التي تجذب الطفل ويقوم بالتحرك اتجاهها للمسها واكتشاف ماهيتها.

الكُرات الملونة

تعرفي بالصور على لعب اطفال جذابة من عمر 6 9 شهور (3)

يحب الأطفال في هذه العمر الكرات المُلونة ويقوموا بتحريكها، ويجب أن تكون هذه الكرات من الأنواع اللّينة التي يستطيع الطفل مسكها، وعندما تتطور مراحل نمو الطفل وينجذب إلى الحبو فيمكنك حينها إبعاد الكرة الملونة عنه ليذهب باتجاهها.

المجلات والكتب المُبهجة

تعرفي بالصور على لعب اطفال جذابة من عمر 6 9 شهور (3)

ينجذب الطفل للمجلات والكتب الملونة التي تحتوي على كثير من الصور التي تشد انتباهه، وهذه الكتب من الممكن أن تحتوي على الحيوانات والطيور أو الأشجار والورود لكي يستطيع الطفل التعرف على كل ما حوله.

المكعبات الصغيرة الليّنة

تعرفي بالصور على لعب اطفال جذابة من عمر 6 9 شهور (3)

من أجمل الألعاب التي يحبها جميع الأطفال ويحبون اللعب بها وتكوين أشكال مختلفة، ولكن إذا قمتي بإحضار هذه اللعبة لطفلك فيجب تعليمه كيفية وضعها بالحافظة الخاصة بها؛ لكي يتعلم الطفل النظام من صغره، وسيقوم بعد ذلك بوضع المكعبات في الحافظة الخاصة بها بعد الانتهاء من اللعب.

السيارات المتحركة

تعتبر لعبة السيارات المتحركة من أهم الألعاب التي تجعل الطفل يتحرك مثلها، فعندما يراها الطفل تتحرك فيُريد التحرك مثلها ويبدأ الزحف والخبو تجاهها؛ فهي من أهم لعب اطفال التي تعمل على تحفيز الطفل على التحرك بسهولة.

الدباديب الصغيرة

يحب جميع الأطفال الدباديب وخاصةً إذا كانت دباديب صغيرة حتى يتحكموا في حملها واللعب بها، فيتعلق الطفل بها ويحبها، ومن الممكن أن تستخدمها بعض الأمهات في وضعها بجانبها لتأخذ رائحة الأم ووضعها بجانب الطفل وهو نائم حتى يطمئن ويشعر بأن أمه بجانبه.

الملاعق الخشبية

ينجذب الطفل الصغير إلى بعض الملاعق الخشبية التي يقوم بمسكها وتحريكها، ويشعر حينها بالقدرة على مسك الأشياء، ولكن يجب الابتعاد عن الأشياء المعدنية حتى لا يتأذى هذا الطفل الصغير

تعرفنا على مجموعة كبيرة من ألعاب أطفال صغيرة في عمر 6: 9 شهور وعرفنا أهمية كل لعبة للطفل وكيفية استخدامها؛ لذلك عليكِ أبتها الأم الاستعانة بالألعاب المنزلية حتى تجذبي طفلك لها وتتطور مراحل نموه بسهولة.

قد يهمك أيضًا:

متى ينقلب الطفل على جانبيه وكيفية تشجيع الطفل على ذلك

تعرفي على كيفية التعامل مع طفلك العنيد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.