Web
Analytics

وصفة لتنعيم الشعر بطريقة طبيعية وفعالة فقط خلال أيام … تعرفي عليها الآن

0

الشعر الناعم المُنسدل حلم الكثير من الفتيات أصحاب الشعر الخشن، فنجدهن دائمين البحث عن أفضل وصفة لتنعيم الشعر وتكثيفه بطريقة آمنة، ومع وجود العديد من المستحضرات المخصصة لتنعيم الشعر أصبح الاختيار أصعب، كما أن أغلب هذه المستحضرات باهظة الثمن، والأسوأ من ذلك أنها تحتوي على مواد كيماوية ضررها يفوق مناقعها، وهُنا يكون العلاج المنزلي هو الحل الأسلم عن طريق الوصفات الطبيعية.

افضل وصفات لتنعيم الشعر

العسل والبيض

تُعد وصفة العسل والبيض من وصفات لتنعيم الشعر المثالية في تنعيم الشعر وعلاج الشعر الجاف أيضًا، حيث أن البيض من المصادر الممتازة والغنية بالبروتين، كما أنه مثالي في إصلاح الشعر التالف.

ولا ننسى العسل الذي يُعد من المرطبات الغنية بالفيتامينات والمعادن، التي تضيف اللمعان والنعومة للشعر، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم والأكسدة، التي تحافظ على فروة الرأس و تعمل على تحفيز نمو الشعر.

المكونات

  • عدد 2 بيضة.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة طعام كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي.
  • بعض قطرات من أي نوع زيوت عطرية للقضاء على رائحة البيض.

طريقة الإعداد

يضرب البيض مع مقدار زيت الزيتون جيدًا حتى الحصول على خليط وقوام يشبه قوام المايونيز، يُضاف بعد ذلك مقدار العسل الطبيعي ويخلط جيدًا، ثم نضيف الزيت العطري. يوضع هذا المزيج على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل جيدًا بالشامبو المناسب لنوع الشعر.

افضل وصفة لتنعيم الشعر

العسل والزبادي

العسل ولبن الزبادي من وصفات لتنعيم الشعر المثالية حيث يحتوي كلٍّ منهما على العديد من العناصر والمغذيات الطبيعية والضرورية لصحة وتنعيم الشعر الخشن.

المكونات

  • 2 كوب من لبن الزبادي.
  • ربع كوب من عسل النحل الأبيض الطبيعي.
  • ثلاث ثمرات من الموز الأصفر الناضج.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

طريقة إعداد الوصفة

تخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها وتمزج جيدًا، ثم نحضر فرشاة نستخدمها في وضع هذا المزيج على الشعر، حتى تساعد الفرشة في تغلغل المزيج داخل الشعر، تُدلك فروة الرأس وجذور الشعر بهذا الخليط لعدة دقائق.

يُترك المزيج على الشعر بعد التدليك مدة ساعة تقريبًا، وإذا رغبنا في الحصول على نتيجة أفضل ومضاعفة يترك المزيج على الشعر من الليل حتى الصباح، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ مع مراعاة اختيار نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر الجاف.

يُنصح بحفظ ما تبقى من هذا المزيج في الثلاجة لحين استعماله مرة أخري، وتُكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا، حتى الحصول على نتيجة مرضية.

تعرفي على المزيد:

اسباب تساقط الشعر المرضية كابوس مُفزع يؤرق الكثيرين تعرف عليها لتجد العلاج

الموز والزبادي لتنعيم الشعر

يحتوي الموز على العديد من المغذيات والعناصر الهامة التي تساعد في تغذية الشعر وبإضافة اللبن الزبادي نكون قد حصلنا على مزيج هائل من وصفات لتنعيم الشعر.

المكونات

  • ثمرة موزة ناضجة متوسطة الحجم.
  • 5 ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي.
  • 2 ملعقة طعام كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

طريقة إعداد الوصفة

نقوم بإحضار وعاء نظيف تقطع به الموزة وتهرس جيدًا، تُضاف باقي المكونات على الموزة وتُضرب جميعها بالمضرب الكهربائي على سرعة متوسطة.

يُغسل الشعر جيدًا قبل وضع هذا الخليط عليه مع مراعاة تركه حتى يجف بعض الشيء، ثم يوزع الخليط على الشعر من جذوره وحتى أطرافه، ويُترك على الشعر مدة لا تقل عن ساعة كاملة، ثم يُغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ وشامبو مناسب للشعر الجاف، ويُكرر استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

قد يهمك قراءة:

زيوت لتطويل الشعر بصورة طبيعية وآمنة وستلاحظين الفرق خلال أيام قليلة

وفي الختام عزيزتي، قدمنا لكِ بعض وصفات لتنعيم الشعر بالطرق الطبيعية والمكونات البسيطة وسهلة التحضير، وقد أصبح حلم الحصول على الشعر الناعم متاحًا ومعالجة الشعر الخشن موجود في منزلك، كل ما عليك هو اختيار وصفة لتنعيم الشعر تناسب نوع شعركِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.